القائمة الرئيسية

الصفحات

حجر صحي صارم بجهة الداخلة وادي الذهب بعد اكتشاف بؤرة خطيرة

 حجر صحي صارم بجهة الداخلة وادي الذهب بعد اكتشاف بؤرة خطيرة



وولاية وادي ذهب

بجهة الداخلة وادي الذهب منظومة الرصد الوبائي  سجلت هاته الحالات في إطار تفعيل المخطط الوطني اليقظة والتصدي لوباء كوفيد-19

وقررت سلطات منطقة الدخلة وولاية وادي ذهب ، اليوم الاثنين ، بسبب رصد الوباء الشديد ، تطبيق الحجر الصحي الصارم خلال 72 ساعة القادمة.

جهة داخلة وادي الذهب إتخدت الإجراءات والتدابير على مستوى للكشف المبكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة، كما تم تحيين تدابير التكفل بالحالات تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي

ذكر موقع "دخلة الآن" أنه تم العثور على بؤرة جديدة في المنطقة ، وسجلت اهتمامات وزارة الصحة 49 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المتحور حديثًا المكتشفة مؤخرًا في المملكة المتحدة  الأمريكية ، وتتميز بسرعة الانتشار السريع بناءً على المصدر نفسه ، يمكن أيضًا تحديد شدة الإصابة.

وأهابت المديرة الجهوية إتخاد

 المواطنين المواظبة على الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات والتدابير الوقائية والصحية المعمول بها.

أكذت وزارة الصحة الحالة الصحية جميع الحالات مستقرة ولا تدعو للقلق، حيث توجد قيد العزل صحي، ويتم تعامل معها ومع مخالطيها وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في بلادنا و مع مجهود الموطنين 

باستثناء الظروف الخاصة ، تشمل الإجراءات الوقائية منع النشاطات الليلية ، وإغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات الكبرى ، وحظر التجمعات والتجمعات العامة أو الخاصة ، بالإضافة إلى منع السفر داخل وخارج الداخلة.

وبحسب التقارير ، بتعليمات صارمة من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ، عززت بعض الجهات في المملكة مؤخرًا الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

أما بالنسبة لمنطقة العيون الساقية الحمراء ، فقد تقرر تمديد العمل باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية داخل منطقة التأثير بمنطقة العيون لمدة 15 يوما أخرى ابتداء من يوم السبت. مارس في تمام الساعة العاشرة مساءً من يوم 27 مارس.وفقًا لقرار عالمي ، حظرت أيضًا ألعاب التتبع التليفزيوني في جميع المقاهي ، وقررت إغلاق الحدائق والساحات العامة والأماكن العامة التي تستخدم لتسلية الأطفال والألعاب في الساعة 10 مساءً ، باستثناء لظروف خاصة معينة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم منع الأشخاص من ممارسة الأنشطة الليلية كل ليلة من الساعة 10 مساءً حتى 6 صباحًا.

وأوضح المتحدث نفسه أن عدد الحالات المكتشفة تجاوز 45 حالة ، وبقدر ما تتم كتابة هذه الجوانب ، يجب تعزيز التدابير الوقائية.

وبظهور هذه الحالات تقرر تطبيق الحجر الصحي الصارم في مدينة دكرا خلال ثلاثة أيام ، ويمكن تمديد هذا الحجر مع منع الدخول والخروج من المدينة طوال الفترة كلها لتجنب مخاطر انتشار العدوى.

الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة

في 21 ديسمبر ، قررت الحكومة حظر السفر الليلي في مختلف مناطق المملكة لمدة 3 أسابيع ، إلا في ظروف خاصة ، ووافقت أيضًا على إجراءات وقائية ، بما في ذلك إغلاق المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والسوبر ماركت في 8 ولايات. تم إغلاق المطاعم في مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة تمامًا في غضون 3 أسابيع ، وتم حظر التجمعات والتجمعات العامة أو الخاصة.

تعليقات

التنقل السريع