القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى كندا 





طريقة السفر الى كندا ، وتعرف على اسهل طريقة للسفر الى كندا ،

يعيش في أيامنا هذا، عدد أكبر من أي وقت مضى في بلد غير البلد الذي ولد فيه، اي انه ببساطة تامة هاجر من بلده لسبب من الاسباب المذكورة اعلاه. ووفقًا لتقرير الهجرة العالمية لعام 2020 الصادر عن المنظمة الدولية للهجرة، و اعتبارًا من شهر يونيو من سنة 2019، قُدر عدد المهاجرين الدوليين بنحو 272 مليونًا على مستوى العالم، بزيادة 51 مليون عن عام 2010، و هي زيادة كبيرة تطرح مجموعة من التساؤلات المضنية. وكان ثلثاهم تقريبًا من العمال المهاجرين، اي انهم غيروا الوجهة صوب بلدان توفر لهم العمل. وشكل المهاجرون الدوليون 3.5 في المائة من سكان العالم في سنة 2019. وهذا مقارنة نسبة 2.8 في المائة في عام 2000 و 2.3 في المائة في عام "1980.

و في نفس الصدد، ففي الفترة الأخيرة، تضاعف عدد الأشخاص الذين يستقرّون في بلدان غير بلدهم الأم كما سبقنا و اشرنا من قبل، وتعدّ دولة كندا مستقرًّا لمجموعة كبيرة من المهاجرين من مختلف أنحاء العالم ، و هذا بسبب ان دولة كندا تمتلك اقتصادا قويا يتمز بالازدهار، وبالاضافة الى ذلك، فدولة كندا توفر مستوى معيشي يرضي طموحات الشباب الذين يتركون بلدهم الام و ما يريدونه الا عيشا كريما يخفف عليهم ما قاسوه و عانوه من قبل في بلدانهم.

و كتعريف بسيط لدولة كندا، فهذه الاخيرة تعد ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة بعد روسيا، حيث تقع دولة كندا في قارة أمريكا الشمالية، وهي بالنسبة للبعض و خصوصا الشباب منهم أكثر من مجرّد وجهة دراسية أو سياحية، ففي سنة 2016 بلغ عدد الأشخاص الذين اختاروا الهجرة إلى كندا حوالي 296340 من جميع أنحاء العالم. و بحسب التعداد السكاني الذي أجري في العام نفسه،فقد شكل عدد الأفراد المولودين من أب أو أم أجنبيين خُمس عدد السكان الكلّي، و هذا ما يؤكد تزايد عدد المهاجرين نحو كندا في السنوات الاخيرة. حيث يتوقع أن يبلغ عدد الأطفال المولودين من أبوين أجنبيين نصف عدد سكان كندا بحلول عام 2036، و هذا عدد مهول.

على عكس نظيراتها من الدول التي حجمت تدفق المهاجرين إليها و واجهت طلبات الهجرة نحوها بالرفض، تراهن دولة كندا على زيادة كبيرة في مستوى الهجرة إليها بدأ من السنة القادمة، لتكون طريقة تستهدف تعزيز التعافي الاقتصادي للبلاد و خصوصا بعد الازمة العالمية التي طالت معظم البلدان بسبب جائحة كورونا.

فلكي تحصل على جواز السفر و الجنسية الكندية يجب ان تتفر فيك شروط جد مهمة و التي تتمثل في ما يلي:

اولا و الشرط الاساسي و هو الاقامة الدائمة بكندا، و المكوث بدولة كندا لمدة 1095 يوما على مدار خمس سنوات.

ان تكون قد بلغت 18 سنة من العمر وبالنسبة للقصر يدفعون الطلب رفقة الأبوين.

التصريح الضريبي لمدة ثلاث سنوات الاخيرة من خمس سنوات

ان تتقن احدى اللغتين الرسميتين لدولة كندا سواء الانجليزية او الفرنسية. و بطبيعة الحال يجب ان تمتلك معرفة كافية عن دولة كندا.

ان لا يكون عندك سجل جنائي سابق.

فللهجرة نحو دولة كندا يجب ان تتوفر فيك بعض الشروط الاساسية و هي كالتالي

ان يتجاوز عمرك ثمانية عشر عامًا.

المتقدمون للهجرة نحو دولة كندا يحصلون على سبع و ستين نقطة من نظام نقاط التأهيل.

يجب أن يكون لديك عزيزي المتقدم حد أدنى من المتطلبات النقدية بسبب حجم الأسرة.

لم يتم تسجيلك من قبل تحت أي ظرف من الظروف.

اي تكون بصحة جيدة وخالٍ من أي أمراض او علل مرضية.

يمكنك عزيزي المتقدم أن تتكلم اللغة المرغوبة حتى يتمكن من التواصل مع الآخرين في دولة كندا.

اذن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا دولة كندا بالضبط؟


فمن المزايا لاساسية التي تفيد المهاجرين نحو دولة كندا ما يلي:

تقدم دولة كندا برنامج دعم الضمان الاجتماعي الأكثر دعما للمهاجرين وعائلاتهم. حيث يمكن للمهاجرين اختيار الانتقال إلى كندا مع أسرهم ، مما يمكنهم أيضًا من زيارة بلدهم في أي وقت ممكن.

يتمتع المقيمون الدائمون أيضا بحقوق الرعاية الاجتماعية الأخرى ، و التي تتمثل في التعليم المجاني في المدارس العامة للأطفال ومرافق الرعاية الصحية الحكومية ،حيث يمكن لأفراد الأسرة المباشرين المقيمين الجدد بنفس الحقوق والوضع والحريات التي يتمتع بها المواطنون الكنديون.

ترفع دولة كندا الحد الأدنى للأجور. و تقدم الحكومة الكندية كذلك المساعدة المالية للأشخاص الذين يعانون من أزمة مالية أو البطالة بالاضافة الى ذلك، توفر الحكومة الكندية شققا مدعومة لذوي الدخل المنخفض..

تمنح دولة كندا المقيمين الحق في حرية الثقافة و التواصل والدين واختيار اللغة . و يمكن للكنديين السفر إلى أكثر من 100 دولة دون الحصول على تأشيرة زيارة.

يمكن للأشخاص الحاصلين على إقامة دائمة دعوة أفراد الأسرة والإخوة والأخوات للعيش في البلاد.

إذا كان الأشخاص الذين يعيشون في كندا يرغبون في الدراسة والعمل ، فالحكومة الكندية ستقدم يد المساعدة دون ادنى شك.

يمكن للكنديين السفر إلى أكثر من 100 دولة دون الحصول على تأشيرة زيارة.

فبموجب اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)،يمكن للمستقر في كندا توسيع نطاق عمله إلى الولايات المتحدة.يتمتع جميع

يمكن للمقيمين الدائمين أن يصبحوا مواطنين كنديين إذا كانوا قد عاشوا في كندا لمدة أربع سنوات.

سيحصل كل طفل في كندا على مزايا ضريبية للأطفال بناءً على دخله السنوي من الحكومة حتى يبلغ الطفل 18 عامًا.

تقدم كندا خدمات طبية مجانية للمقيمين الدائمين والمواطنين ، حيث تمنح دولة كندا إجازة أمومة مدفوعة الأجر لمدة عام واحد..


تعليقات

التنقل السريع