القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة الصحيحة تقديم الطلب الهجرة إلى بلجيكا عبر ألانترنيت *| بلجيكا تطلق قائمة العقود العمل لسنة 2021

 






الطريقة الصحيحة تقديم الطلب الهجرة إلى بلجيكا عبر ألانترنيت | بلجيكا تطلق قائمة العقود العمل لسنة 2021 


الطريقة الصحيحة تقديم الطلب الهجرة إلى بلجيكا عبر ألانترنيت *| بلجيكا تطلق قائمة العقود العمل لسنة 2021 

يعتبر العمل في دولة بلجيكا او الهجرة الي هذا البلد من اجل العمل و الاستقرار خيارًا مهمًا و اساسيا في ذهن بعض الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على عمل قار يشفي غليلهم و يخرجهم من ظلال البطالة التي كانت تخيم عليهم في بلدهم الام، فدولة بلجيكا قد تكون سبيلا لتحقيق هذا الهدف،

اذن كيف يمكننا ان نحصل على عقد عمل في دولة بلجيكا لسنة 2021، بالاضافة الى ذلك كيف يمككنا ان نجهز الاوراق اللازمة للسفر الى دولة بلجيكا؟ اسئلة و اخرى سنجيب عليها بايجاز في هذه المقالة. فمن خلال قراءة هذا المقال، يمكنكم ببساطة تامة أن تحصلوا علي معلومات كاملة و شاملة حول الهجرة إلي بلجيكا لتحصيل عمل.

تعتبر دولة بلجيكا من إحدى دول القارة الأوروبية، حيث تقع هذه الدولة في غرب القارة الأوروبية، حيث يحدها من الجنوب الغربي دولة فرنسا، و دولة لوكسمبرج من الجنوب الشرقي، أما من الشرق منها فتحدها دولة ألمانيا، و تحدها من الشمال دولة الاراضي المنخفضة و هي دولة هولندا، حيث تبلغ مساحة بلجيكا حوالي 30.528 كلم مربع، و يبلغ عدد سكان هذا البلد الاوروبي حوالي 11.5 مليون نسمة، وذلك حسب آخر إحصائية متوفرة للعام 2013م، وعاصمتها هي مدينة بروكسل، و بحكم ان دولة بلجيكا دولة من دول الاتحاد الاوروبي فعملتها الرسمية هي اليورو.

سكان دولة بلجيكا يتقنون ثلاث لغات رسمية والتي تتمثل في كل من الهولندية، والفرنسية، والألمانية، كما يوجد هناك عدد آخر من اللغات غير الرسمية التي تنطق بها الأقليات في بلجيكا، حيث أن ما يقارب الستين بالمئة من سكان دولة بلجيكا يتحدثون الهولندية البلجيكية ، فيما ينطق أربعين بالمئة منهم بالفرنسية، كما يتحدث الألمانية عددٌ كبيرٌ من السكان.

يتحدث سكان دولة بلجيكا بلغات مختلفة كما سبقنا و اشرنا من قبل. فسكان شمال هذه الدولة يتحدثون باللغة الهولندية في بحكم قربهم من دولة هولندا، اما في العاصمة بروكسل يتكلمون باللغة الهولندية و في منطقة والون باللغة الفرنسية و في عاصمة هذا البلد كل هذه اللغات شائعة. حيث ان بعض الاشخاص في هذه الدولة يتكلمون باللغة الألمانية.تعتبر تكاليف المعيشة في هذا البلد تكون منخفضة جدًا بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخري.

اذن كيف يمكنني ان احصل على تأشيرة العمل في دولة بلجيكا؟

اولا يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان تأشيرات العمل في دولة بلجيكا تنقسم الى ثلاث اقسام اساسية و التي تتجلى فيما يلي:

تأشيرة العمل من النوع أ

يكون تصريح العمل إ لاصحاب المهن المطلوبة في دولة بلجيكا و تكون هذه التاشيرة صالحة بشكل غير محدود. اما للحصول على هذا التصريح او التأشيرة يجب على مقدم الطلب أن يقوم بإثبات أنه لديه عشر سنوات من الإقامة الدائمة و له خبرة عمل في هذا البلد لمدة اربع سنوات مع تأشيرة من نوع ب و التي سنتطرق لها فيما بعد.

تأشيرة العمل من النوع ب

حيث يتم إصدار هذا النوع من التأشيرات لوظيفة محددة و ذلك لمدة أقصاها 12 أشهر، و يتم اصدارها بغض النظر عن عقد العمل الخاص بالمتقدم.حيث تحتاج هذه التأشيرة إلى دعم اصحاب العمل.حيث يحدد الحد الأدنى للراتب السنوي في 40124 يورو على الأقل، و ذلك للعمال ذوي المهارات العالية، اما المدراء فيحدد الحد الأدنى للراتب السنوي لهم يحدد في 66،942 يورو.

تأشيرة العمل من النوع س

يتم إصدار هذا النوع من التأشيرات لفائدة الأشخاص الذين لديهم الإقامة المؤقتة و خير مثال هم الطلاب أو اللاجئين الذين لن يتم تحليل ملفهم و أفراد عائلة السفراء و ما إلى ذلك. يتم إصدار هذه التأشيرة لمدة أقصاها 12 شهرا.

اذن، يا عزيزي القارئ، اذا كنت ترغب و تأمل في الحصول على تأشيرة العمل في دولة بلجيكا، يجب عليك اولا ان تقدم شهادة الصحة الخاصة بك مع ثلاث صور شخصية و الصورة الضوئية لجواز السفر إلى صاحب العمل الخاص بك.و بعد ذلك ،يقوم صاحب العمل بتقديم المستندات التيقدمتهق له إلى وزارة العمل البلجيكي مع نسخة من طلب العمل.

لكن ليس هذا و حسب،فعندما تتقدم بطلب الحصول على تأشيرة العمل في دولة بلجيكا ، يجب عليك عزيزي القارئ تقديم مستندات إضافية للمستندات السابقة الذكر ، والتي تنطبق على قضيتك:

اولا، يجب عليك احضار رسالة دعوة من الشركة البلجيكية التي ستزورها وتفاصيلها و كذاعنوانها ، مصحوبة بمواعيد زيارتك، و كذلك شهادة من صاحب العمل الخاص بك.حيث يجب أن يذكر في هذه الرسالة سبب سفرك إلى دولة بلجيكا.

بالاضافة لما سبق، يجب احضار بيان بنك الأعمال لمدة الست أشهر الماضية، و كذلك عليك تثبيت تمويل الرحلة، اي كل ما يتعلق بالنفقات الخاصة بك أثناء إقامتك الكاملة في دولة بلجيكا، يجب على صاحب العمل أو الشركة تحديد تغطية النفقات على الخطاب أو الدعوة، و كذلك الرخصة التجارية.

اما فيما يخص شروط العمل في بلجيكا فتتجلى فيما يلي:

لابد لك اولا ان تحصل على عرض الشغل في بلجيكا، حتى يمكنك دخول دولة بلجيكا للشغل بشكل قانوني، ثم يجب على صاحب العمل الاعلان عن الوظيفة، في مواقع البحث عن عمل، ويجب ان يكون الإعلان عن الوظيفة واضح وضوحا تاما.

كما يجب ان يعلن صاحب الشركة في دولة بلجيكا، عن المهنة المطلوبة لديه، لفترة تكون كافية، من أجل استخراج عقد الموظف من خارج دولة بلجيكا.

اما الإعلان عن الوظيفة، فيجب التأكد أنه لا يتوفر من يشغل هذه الوظيفة، من هم في بلجيكا أو أوروبا، أنذاك يمكن طلبها من خارج بلجيكا، حينها يمكن استخراج عقد  العمل من بلجيكا من طرف المعني بالأمر

👇👇إملأ ألإستمارة في أسفل 👇👇.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم هل من جديد في برامج الهجرة الى كندا

    ردحذف
  2. نعم أخي دائما جديد موسم الهجرة إلي كندا مفتوح يوجد في صفحتنا

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع