القائمة الرئيسية

الصفحات





الحكومة الإسبانية تطلق العقود الموسمية "2021 و عقود قصيرة الأجل


الحكومة الإسبانية تطلق العقود الموسمية "2021 و عقود قصيرة الأجل


 السلام عليكم عزيزي القارئ ، ما زلنا في صدد التحدث عن فرص للعمل سواء بمملكتنا المغربية او بدول اوروبا،اذن اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في العمل و تنتظر فرص شغل كي تسارع الخطى للتسجيل فيها و تحصل على فرصتك كي تحصل على عمل قار، و فان كنت تملك ديبلوم يمكنك من الترشح للمباريات في مختلف التخصصات و المجالات المتاحة في هذه الفترة، او لا تملك ديبلوم، ففي الاونة الاخيرة ظهرت و برزت مجموعة من فرص الشغل في مجموعة من التخصصات و المجالات، و التي تفتح مجالا للشباب حاملي الشهادات ولوج عالم الوظيفة و العمل من اوسع ابوابه.

اذن اذا ما زلت تبحث عزيزي القارئ عن فرصة عمل في المغرب او خارجه، فمن بين فرص الشغل المتوفرة فرصة الحصول على عمل في شركات و اسواق تجارية مختلفة و مجالات مختلفة كالفلاحة في دولة اسبانيا، و اليوم سنتحدث عن هذه الفرصة بالتفصيل، اذن التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع سنتناولها في الاسطر القادمة.

تقع دولة إسبانيا في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية و هي عضو في الاتحاد الأوروبي، حيث تشغل ما يقارب 85 بالمئة من شبه الجزيرة الايبيرية.

يحد دولة إسبانيا من الغرب دولة البرتغال، اما من الشمال فيحدها خليج بسكاي الذي يتصل مع المحيط الأطلسي، ومن الشمال الغربي والجنوب الغربي المحيط الأطلسي، ومن الشمال الشرقي دولة فرنسا ويفصل بينهما إمارة أندورا جبال بيرينيه، ومن أقصى الجنوب جبل طارق الذي كان يقع تحت سيطرتها المطلقة حتى سنة 1713م.

اللغة الرسمية لدولة اسبانيا والأكثر انتشاراً فيها هي القشتالية و تعرف أيضا باللغة الإسبانية ، ورسمياً يعترف دستور إسبانيا باللغات واللهجات الإقليمية السائدة في البلاد إلى جانب اللغة الرسمية و هي الاسبانية، فمن أهم اللغات الرسمية تلك

فالنسيان في فالنسيا، و كذلك الكتالونية في اقليم كاتالونيا وجزر البليار، و اخيرا أوسكيرا أو الباسكية في بلاد الباسك جاليسيان. اما فيما يخص العملة فهي اليورو لانها ببساطة دولة تنتمي للاتحاد الاوروبي الذي يعتبر اليورو عملة رسمية له.

اذن اليم كما سبقنا و اشرنا من قبل سنتحدث عن العمل في مجال الفلاحة في دولة اسبانيا. اذن تابع المقال الى الاخير كي تأخذ معلومات كافية عن الموضوع.

تعتبر مدينتي مدريد و برشلونة من افضل المدن للهجرة و العمل فيها في دولة اسبانيا، فهما ركيزتين اساسيتين في اقتصاد دولة اسبانيا، و من جهة اخرى تتوفر العديد من فرص العمل في كل من القطاع السياحي و الفلاحي، حيث يعتبر هذا الاخير موسميا، و تستقبل هذه القطاعات و بشكل كبير عدد من المهاجرين و خصوصا المغاربة.

حيث ارتفع عدد طلبات العمل الموسمي في دولة اسبانيا و خصوصا في سنة 2021، عبر الحصول فقط على تأشيرة العمل المؤقتة. حيث اكدت آخر الاحصائيات ان قطاعات العمل الموسمي اصبحت تشكل عاملا اساسيا لجذب الزوار و كذلك السياح، حيث اصبح ارباب العمل الاسبانيين يطلبون اليد العاملة الاجنبية و يعرضون عليهم عقود عمل مغرية لا يمكنك رفضها في بعض الاحيان؛ و التي تتراوح احيانا ما بين 6 اشهر و سنتين.

يصل عدد العمال الرسميين في دولة اسبانيا ما بين 25 الفا و 35 الفا و هذا بالاخص في مجال الفلاحة، حيث تستمر هذه الاعمال و المجالات الموسمية لما يقارب ستة اشهر على الاكثر.حيث تزدهر الوظائف الموسمية و يذاع صيتها و يصبح الاقبال عليها كبيرا خلال موسمي الحرث و الحصاد في دولة اسبانيا.

يعتبر ارباب العمل الاسبانيين ان جلب عمال اجانب، عاملا مهما في كسب المزيد من الارباح، لان العمالة الاجنبية ببساطة لا تكلف مالا كثيرا بقدر ما تكلفه العمالة الاسبانية.

حيث يلجؤون الى مهاجرين من دول المغرب، الجزائر، تونس و كذلك مصر...

من مجالات العمل الموسمي في دولة اسبانيا زراعة الشتائل و البذور، جني المحاصيل الزراعية كالبطاطا،الطماطم،و الزيتون و كذلك البرتقال.

بالاضافة لما سبق هناك تعليب الخضر و الفواكه، و العناية بالابقار و المواشي في الحضائر الخاصة بهم، و كذلك معالجة المزروعات بالاسمدة و المبيدات الحشرية و ما الى ذلك ..

انا فيما يخص الاجرة التي تؤدى للعامل في هذا المجال، فقد يصل الى 35 يورو عن كل يوم عمل حسب ما تنص عليه عقود العمل في دولة اسبانيا، حيث تكن لا تقل مدة يوم العمل عن 6 ساعات مع راحة اسبوعية ليوم واحد. يعتبر هذا الراتب السابق الذكر جيدا الى حد ما، خصوصا ان ارباب العمل هناك يوفرون للعمال المسكن و التنقل مجانا بين محل السكنى و مقر العمل.

يمكنك عزيزي القارئ ان تجد فرص عملفي مجال الفلاحة في دولة اسبانيا عبر اعلانات على الانترنت او من خلال اعلانات في دول مختارة من طرف مصالح الهجرة او الفلاحة الاسبانية.

حيث يمكنك ايضا ان تتقدم بطلب عبر شبكة الانترنت للعديد من الشركات الزراعية التي تتمركز في دولة اسبانيا،

تعليقات

التنقل السريع