القائمة الرئيسية

الصفحات

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مباراة توظيف 11 قائدا مربيا








 المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مباراة توظيف 11 قائدا مربيا ممتاز السلم 11 في مجموعة من التخصصات.



السلام عليكم اخي القارئ، اليوم سنتحدث في مقالنا هذا عن  فرصة شغل كمربي ممتاز  بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمملكة المغربية.

اذن اذا ما كنت تبحث عن فرصة عمل في المغرب، فمن بين فرص الشغل المتوفرة هذه الايام فرصة الحصول على وظيفة

في المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في مجموعة من التخصصات التي سنتناولها في الاسطر القادمة.

و كما سبقنا الذكر، فالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ستنظم مباراة توظيف 11 قائدا مربيا ممتاز السلم 11 في مجموعة من التخصصات، و آخر أجل للترشيح هو يوم 17 من ماي 2021..

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج هي المؤسسة المسؤولة عن السجون في المغرب منذ 2008. حيث تنظم هذه الاخيرة مباراة لتوظيف 11 قائد مربي ممتاز و ذلك بمركز بتيفلت او بمراكز اخرى اذا اقتضت المصلحة ذلك، حيث تستدرج هذه المباراة مجموعة من التخصصات و التي تتجلى فيما يلي: 

7 مناصب بتخصص علم النفس المرضي الاكلينيكي و 7 مناصب كذلك بتخصص علم الاعصاب الادراكي، 7 مناصب علم النفس الشغل و التنظيمات، و اخيرا و ليس اخرا 7 مناصب في المؤسسة السجنية الوقاية و اعادة الادماج.

اما التخصصات المتبقية فتتجلى في 4 مناصب في تخصص تدبير الموارد البشرية، 4 مناصب في الاقتصاد التضامني و الاجتماعي و تدبير المشاريع، و كذلك 4 مناصب في تخصص الترجمة التحريرية عربية فرنسية و انجليزية.

حيث ان الشهادة المطلوبة في كل هذه التخصصات تتمثل في دبلوم الدراسات العليا المعمقة او دبلوم الدراسات العليا المتخصصة او شهادة الماستر او الماستر المتخصص، او كذلك احدى الشهادات او الدبلومات المعادلة لهذه الشهادات السالفة الذكر طبا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل. تاريخ اجراء المباراة هو يوم 26 من شهر ماي 2021.


شروط المشاركة في المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج:

الراغب في المشاركة في مباراة للتوظيف في درجة قائد مربي ممتاز بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يجب أن يكون من جنسية مغربية و أن يكون متمتعا بالحقوق الوطنية وذا مروءة؛ أن يبلغ كذلك من العمر 21 سنة على الأقل و35 سنة على الأكثر في فاتح يناير 2021 ويمكن تمديد هذا الحد من السن لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن تتجاوز 40 سنة؛

اما بخصوص الشهادة كما اشرنا من قبل يجب أن يكون المترشح (ة) حاصلا على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو شهادة الماستر أو الماستر المتخصص، أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل في التخصصات المطلوبة التي ذكرناها من قبل؛

يجب أن لا يكون المترشح(ة) مصابا بأي مرض أو عاهة يترتب عنها ضعف في القدرة البدنية من شأنه أن يحول دون مزاولة خدمة فعلية بالليل أو النهار، و خصوصا الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي أو المرض، أو الاضطراب العقلي التي تطلبت أو تتطلب علاجا في إحدى مؤسسات الأمراض العقلية، أو كل إصابة في الحلق قد تعرقل الصوت، وتعتبر التمتمة كذلك من الاسباب المباشرة في عدم القبول في هذه المناصب.

يجب أن يتوفر على قدرة سماع جيدة؛اما طول القامة فيجب ان لا يقل عن 1،75 مترا بالنسبة للذكور و1،65 مترا بالنسبة للنساء (من غير حذاء) غير أنه يمكن بصفة استثنائية قبول المترشحين الغير المتوفرين على هذا الشرط؛

أن يتمتع بحدة بصر نسبتها 17/10 على الأقل اما استعمال النظارات فهو مسموح به.

اخيرا و ليس اخرا أن يلتزم كتابة بالعمل ضمن مصالح إدارة السجون وإعادة الادماج لمدة لا تقل عن 8 سنوات، وذلك ابتداء من التاريخ الذي تم توظيفه فيه و ان يلزم كل موظف أخل بهذا الالتزام بأن يرجع إلى الخزينة العامة للمملكة مجموع المبالغ والرواتب التي استفاد منها خلال فترات التكوين، إضافة إلى نسبة الثمن عن كل سنة أو جزء من سنة من الخدمة غير المنجزة.

ملف الرشيح للمباراة:

يتكون ملف الترشيح من تصريح بالشرف الذي يسحب من الموقع الإلكتروني للمنوبية العامة وتتم تعبئته وتوقيعه من طرف المترشح(ة) ويصادق عليه من طرف السلطات المختصة؛ نسخة من بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛ و كذلك نسخة من دبلوم

الذي تمت الاشارة له من قبل في الفقرات السابقة.


الاختبارات التي ستجرى خلال المباراة:

اختبار كتابي و الذي يشتمل على سؤال أو أسئلة عامة أو أسئلة ذات اختيارات متعددة حول قضايا ومواضيع اجتماعية أو اقتصادية أو إدارية أو ذات صلة بالشأن السجني أو بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها أو لها علاقة بالتخصص أو التخصصات المطلوبة، و الذي مدته ساعتان و نصف.

و كذلك اختبار في الرياضة و الذي  يتضمن تمارين رياضية لاختبار القدرة البدنية للمترشح على مزاولة المهام

يتأهل المترشحون الحاصلون على معدل لايقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي واختبار الرياضة دون الحصول على نقطة اقصائية (5 من 20 في إحدى الاختبارين)  لاجتياز الاختبار الشفوي أو التطبيقي و الذي يتعلق بمواضيع مختلفة عامة وأخرى في التخصص المطلوب، أو روائز بسيكوتقنية لتقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها و الذي مدته 30 دقيقة

تعليقات

التنقل السريع