القائمة الرئيسية

الصفحات

إلى كافة المترشحين الاجتياز إمتحان السياقة بالمغرب سنعرض لكم كل مايهمك للحصول على رخصةالسياقة لسنة 2021

 



 إلى كافة المترشحين الاجتياز إمتحان السياقة بالمغرب سنعرض لكم كل مايهمك للحصول على رخصةالسياقة لسنة 2021 

تعتبر رخصة السياقة بالمملكة المغربية  بطاقة رسمية تسمح لصاحبها و حاملها بالقيادة في المغرب. يتم إصدار رخصة السياقة المغربية بواجهة مكونة من كل من اللغة العربية و كذلك اللغة الفرنسية، وتتكون من كل من الاسم الشخصي والعائلي وصورة وإمضاء صاحبها، ورقم البطاقة الوطنية للتعريف وتاريخ ومكان الولادة ورقم الرخصة ومكان الحصول عليها وصنف الرخصة.حيث يتم إصدار رخصة السياقة على ثلاثة مراحل زمنية متتالية، في البداية وعند نجاح المترشح يحصل على رخصة سياقة صالحة لمدة شهرين،و بعد انتهاء صلاحيتها يحصل على رخصة سياقة صالحة لمدة عامين، وبعدها يحصل على رخصة سياقة نهائية صالحة لعشر سنوات. ويتم طبع الجميع الرخص السياقة والبطائق الرمادية الإلكترونية في دار السكة تبعا لإتفاقية موقعة في سنة 2018 بين كل من بنك المغرب و وزارة التجهيز النقل واللوجستيك والماء.

اما أصناف رخص السياقة بالمملكة المغربية تتجلى في ما يلي:


لي تحميل تطبق نت هنا 



https://www.taalim.net/2021/03/code-.html?m=1



   بالمملكة المغرب يوجد هناك خمسة أنواع اساسية لرخص السياقة و هي 'أ'  و 'ب'  و 'س'  و 'د'  و كذلك  'وس' ، الصنف  أ رخصة سياقة مخصصة للدراجات 

النارية، اما الصنف ب يمكنك ان تسوق به العربات الخفيفة التي يبلغ وزنها 3  طن و نصف و لا يتجاوز هذا الوزن،اما رخصة السياقة من الصنف س فتمكنك عزيزي القارئ من سياقة الشاحنات  الخاصة بنقل البضائع ،اما رخصة السياقة من الصنف د فتمكنك عزيزي القارئ من سياقة الحافلات الخاصة بنقل المسافريين، و أخيرا و ليس اخرا رخصة السياقة من الصنف وس و المخصصة لسياقة الشاحنات الكبيرة التي تحمل خلفها مقطورة و التي يفوق وزنها مع وزن المقطورة 750 كيلوغرام.

اما اليوم فسنتحدث مليا و بشكل تفصيلي  عن كيفية لحصول على رخصة السياقة المغربية .









فرخصة السياقة كما تعلم عزيزي القارئ تعتبر مهمة و

 ضرورية بالنسبة لجميع الاشخاص الذين لا يقل عمرهم 18 سنة ، و لكي تتمكن من الحصول على رخصة السياقة المغربية لا بد لك لك ان تتجاوز امتحان سياقة متعارف عليه و يجب عليك ايضا ان تحصل على معدل 32 على 40 كحد ادنى  للنجاح و هذا بالنسبة لرخصة السياقة من صنف ب، فاذا حصلت على هذا المعدل فانك ناجح لا محالة في هذا الامتحان و بالتالي اصبحت تمتلك رخصة سياقة من صنف ب تخولك من السياقة دون ادنى مشكل.

لكن كيف يمكنك ان تحصل على مثل هذا المعدل الجيد، بدون ادنى شك الحل يكمن في انك تستعد استعدادا جيدا لهذا الامتحان كي تحصل على مثل هكذا معدل.

و اليوم نحن مع تطبيق بسيط يساعدك مساعدة كبيرة كي تكون جاهزا تمام الجاهزية لاتمام الامتحان على احسن حال و تحصل على رخصة السياقة الخاصة بك.

التطبيق الذي يوجد بمتجر جوجل بلاي يسمى Code  

Rousseau Maroc و هو تطبيق خاص بتعليم السياقة للمقبلين على امتحانات الحصول على رخصة سياقة، حيث يحتوي هذا التطبيق المميز على ثلاثين سلسلة  و التي تجمع معظم قواعد تعلم السياقة و علامات الاجبار و المنع و الارشاد التي تلاحظها و تمر عليها في الطرق، و يحتوي ايضا على المخالفات التي تهم السياقة بالمغرب و بالتالي فان هذا التطبيق يعتبر حلا من الحلول كي تستعد استعدادا جيدا للامتحان و بمعية و بمساعدة هذا التطبيق يمكنك ان تحصل على علاكة جيدة بالامتحان.

فالتطبيق مجاني و يعمل دون انترنت و يمكنك ان تقوم باستعماله وقت ما تريد، حيث يحتوي هذا التطبيق الرائع على مختلف الاسئلة التي يتم طرحها يوم امتحان الحصول على رخصة السياقة بالمغرب.

يحتوي التطبيق على علامات الاجبار و التي تتمثل في : علامة اجباري تشغيل الاضاءة، علامة انعطاف ضروري على اليسار، علامة خاص بالراجلين، علامة ضرورة اطفاء الضوء، علامة خاص بالحافلات، علامة خاص بالدراجات و ما الى ذلك من علامات.

و كذلك علامات المنع كعلامة ممنوع التوقف.

و علامات الخطر و هي العلامات التي تبين لك الخطر، و تتجلى في علامة معبر حيوانات اليفة، علامة منحدر خطير، علامة رياح جانبية، علامة التفاف دوراني، علامة منعرج لليسار خطير، علامة منعرج لليمين خطير، علامة تحدب او تقعر الطريق و ما الى ذلك من علامات يجب  عليك ان تتطلع عليها في التطبيق

https://m.youtube.com/watch?v=UvuL0m8G60o.

يتوفر هذا التطبيق  على ما يزيد عن عشرين درسا نظريا على شكل اسئلة و اجوبة و خير مثال دروس التوقف و الوقوف و كذلك دروس اضواء السيارة.

بالاضافة لما سبق يمتلك التطبيق ايضا  مدونة السير الجديدة مع شرح مفصل و شامل لها و كذلك يتوفر على جميع المخالفات و الجنح كمخالفات سبع مئة درهم و الخمس مئة درهم و كذا الثلاث مئة درهم. و اخيرا يتوفر هذا التطبيق المميز على ما يزيد عن خمس و ثلاثين حالة  يمكنك الوقوع فيها خلال سياقتك على الطريق.






تعليقات

التنقل السريع