القائمة الرئيسية

الصفحات

مباراة الوقاية المدنية 2021







 مباراة الوقاية المدنية 2021



اليوم سنتناول في مقالنا بالتفصيل المباراة التي ستنظمها المديرية العامة للوقاية المدنية للتوظيف في عدة مناصب برسم سنة 2021. 

لا تقتصر مهام المديرية العامة للوقاية المدنية على إطفاء الحرائق وإجلاء ضحايا حوادث السير بل تتعدى ذلك نحو التصدي للعديد من المخاطر الناتجة عن قوى الطبيعة (الزلازل والفيضانات و وغزو الجراد الخ) أو عن الأنشطة البشرية (تسرب الغازات السامة وحوادث ذات صلة بنقل المواد الخطيرة وحوادث السير والسكك الحديدية والتلوث...). 

حيث تعتبر المديرية العامة للوقاية المدنية جهازا وطنيا للتفكير والبحث والدراسة والاستشارة والتدخل لحماية الأشخاص وممتلكاتهم في جميع الأحوال.تمت هيكلة المديرية العامة للوقاية المدنية كمؤسسة تابعة لوزارة الداخلية مهمتها إغاثة السكان خلال الكوارث الكبرى الطبيعية والتكنولوجية وحوادث الحياة اليومية وذلك من خلال الاستعانة بموارد بشرية ومادية متخصصة. 

فمن بين المهام المنوطة بالمديرية العامة للوقاية المدنية ما يلي: 

مكافحة الحوادث اليومية المختلفة وإغاثة السكان، تنظيم التدابير المتعلقة بوقاية وإغاثة الأشخاص وصيانة الممتلكات عند وقوع كوارث وآفات؛ 

محاربة مختلف الكوارث لا سيما الحرائق، و إعداد وتنسيق عمليات الإغاثة في حال وقوع كارثة كبرى، و كذلك وقاية السكان وصيانة الممتلكات الوطنية في ظروف تندرج في نطاق الدفاع المدني؛ 

إجراء الدراسات والأبحاث حول الكوارث وتحديد آليات تدبير المخاطر لمواجهته، و المساهمة في الوقاية من المخاطر وتطوير الترسانة القانونية والتقنية للتخفيف من آثارها و حماية المؤسسات العمومية والخاصة من الحوادث من خلال محاولة الحد من احتمال حدوثها؛ 

تعزيز حملات تحسيس وتوعية السكان بشأن المخاطر التي تتربص بهم، و السهر على وضع وتنفيذ خطط الطوارئ والإغاثة ، و التعاون مع الجهات المختصة لتطوير نظام التنبؤ وإنذار السكان ، و اخيرا السهر على إعداد عمليات مكافحة الجراد بالتعاون مع الجهات المختصة. 

اولا مباراة توظيف 5 تقنيين من الدرجة الثالثة بالمديرية العامة للوقاية المدنية 

حيث  ان المديرية العامة للوقاية المدنية ستنظم يوم الأحد 23 ماي 2021 بمدينة الرباط، مباراة لتوظيف ستة  عشر 16 تقنيا من الدرجة الثالثة، حسب التخصصات التالية: شبكات المعلوميات و تقنيات الاتصالات، و مقرات التعيين تتوزع على مجموعة من المدن و هي : المديرية العامة للوقاية المدنية بالرباط، القيادة الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات، القيادة الحهوية لجهة مراكش اسفي، القيادة الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة،و اخيرا القيادة الجهوية لجهة فاس مكناس. 

شبكات المعلوميات و تقنيات الاتصالات، و مقرات التعيين تتوزع على مجموعة من المدن و هي : المديرية العامة للوقاية المدنية بالرباط، القيادة الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات، القيادة الحهوية لجهة مراكش اسفي، القيادة الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة،و اخيرا القيادة الجهوية لجهة فاس مكناس. حيث تشتمل المباراة على اختبار كتابي و الذي سحتوي على موضوع او اسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب او بالمهام و المهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها و مدته اربع ساعات. و اختبار شفوي او تطبيقي تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع و قضايا مختلفة، او تخضعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب، و ذلك بهدف تقييم مدى قدرته على القيام بالمهام او بالوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها و مدته تتراوح بين 15 و 30 دقيقة. 

ثانيا مباراة توظيف 16 تقنيا من الدرجة الثالثة في عدة تخصصات بالمديرية العامة للوقاية المدنية 2021. 

تنظم المديرية العامة للوقاية المدنية يوم الأحد 2 ماي 2021، مباراة لتوظيف ستة  عشر (16) تقنيا من الدرجة الثالثة، حسب التخصصات التالية: منصب تقني متخصص في المالية و المحاسبة، منصب تقني متخصص في تدبير المقاولات، منصبين تقني متخصص مسؤول استغلال الوجستيك، منصب تقني متخصص في تقنيات الادارة، ثلاث مناصب تقني متخصص في شعبة تقني تجاري في الانتاج و التسويق البستني، و مقر التعيين هو المركز الوطني لمكافحة الجراد بايت ملول. 

منصبين بالتطوير المعلوماتي بالمديرية العامة للوقاية المدنية بالرباط. 

5 مناصب بامن نظم المعلومات بكل من المديرية العامة للوقاية المدنية بالرباط، القيادة الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات، القيادة الجهوية لجهة مراكش اسفي، القيادة الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، القيادة الجهوية لجهة فاس مكناس. 

منصب الترويض الطبي بالمدرسة الوطنية للوقاية للمدنية بالدار البيضاء. حيث تشتمل المباراة على اختبار كتابي و الذي سحتوي على موضوع او اسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب او بالمهام و المهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها و مدته اربع ساعات. و اختبار شفوي او تطبيقي تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع و قضايا مختلفة، او تخضعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب، و ذلك بهدف تقييم مدى قدرته على القيام بالمهام او بالوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها و مدته تتراوح بين 15 و 30 دقيقة. 

مباراة توظيف 4 مهندسي دولة بالمديرية العامة للوقاية المدنية 2021 

منصب امن نظم المعلومات، منصب التطوير المعلوماتي، و منصبين بالشبكات و الاتصالات، و التعيين يتم بالمديرية العامة للوقاية المدنية بالرباط. 

حيث تشتمل المباراة على اختبار كتابي و الذي سحتوي على موضوع او اسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب او بالمهام و المهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها و مدته اربع ساعات. و اختبار شفوي تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع و قضايا مختلفة، او تخضعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب، و ذلك بهدف تقييم مدى قدرته على القيام بالمهام او بالوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها و مدته تتراوح بين 30 و 45 دقيقة. 

تعليقات

التنقل السريع