القائمة الرئيسية

الصفحات

عقود العمل في دولة المانيا لسنة 2021






          عقود العمل في دولة المانيا لسنة 2021  


يعتبر العمل في دولة المانيا او الهجرة الي هذا البلد من اجل العمل من خلال عقود موسمية او من اجل الدراسة او العمل من خلال الشهادات المحصلة من طرف المهاجر، حيث يعد الاستقرار خيارًا مهمًا و اساسيا في ذهن بعض الأشخاص (خصوصا الشباب العربي) الذين يرغبون في الحصول على عمل قار يشفي غليلهم و يخرجهم من ظلال البطالة التي كانت تخيم عليهم في بلدهم الام، فدولة المانيا من بين الدول الاوروبية التي قد تكون سبيلا لتحقيق هذا الهدف، و قد تكون سبيلا لتحقيق حياة رفاهية و عيش كريم.

اذن كيف يمكننا ان نحصل على عقد عمل في دولة المانيا لسنة 2021، بالاضافة الى ذلك كيف يمككنا ان نجهز الاوراق اللازمة للسفر الى دولة المانيا؟ اسئلة و اخرى سنجيب عليها بايجاز في هذه المقالة. فمن خلال قراءة هذا المقال، يمكنكم ببساطة تامة أن تحصلوا علي معلومات كاملة و شاملة حول الهجرة إلى دولة المانيا لتحصيل عمل.

تعتبر دولة ألمانيا دولة من دول الاتحاد الأوروبي، وتتشارك حدودها الشمالية مع دولة الدنمارك، اما حدودها الشرقية فتتشاركها مع كل من دولة بولندا و تشيكيا، بينما تتشارك مع سويسرا والنمسا الحدود الجنوبية، ومع فرنسا ولوكسمبورغ الحدود الجنوبية الغربية، ومع بلجيكا وهولندا الحدود الشمالية الغربية. فمن خلال ما سبق نستنتج ان دولة المانيا تعتبر من  أكثر الدول التي لها جيران في الاتحاد الأوروبي. وقد انقسمت ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية إلى قسمين، القسم الشرقي والقسم الغربي يفصلهما الجدار المعروف بجدار برلين، ولكن تم توحيدها مرة أخرى عام 1990م.

يبلغ عدد سكان دولة ألمانيا ما يقارب 80 مليون شخص، وهي تعد بذلك الدولة الأكبر في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. فبعد الحرب العالمية الثانية، تم تقسيم ألمانيا لمدة أربعين عاماً إلى ألمانيا الشرقية (جمهورية ألمانيا الديمقراطية) وألمانيا الغربية (جمهورية ألمانيا الاتحادية) كما سبقنا و اشرنا من قبل، 

ثم أعيد توحيدها في الثالث من أكتوبر/تشرين الثاني "1990 على أساس الدمج ألمانيا الشرقية بالغربية في إطار أدستور وقوانين جمهورية ألمانيا الاتحادية.

تتبع ألمانيا النظام الفيدرالي، وتتكون من 16 ولاية تملك سلطات قوية ومسؤوليات خاصة منها التعليم والثقافة والشرطة الخ.تعتبر دولة ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا، ورابع أكبر اقتصاد في العالم. وهي عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي، وشاركت جنباً إلى جنب مع ما يقارب 18 دولة أخرى في بناء العملة الموحدة للاتحاد النقدي الأوروبي و هي اليورو، وهي العملة المتداولة الآن في ألمانيا و الاتحاد الاوروبي بشكل عام.

تستقبل دولة ألمانيا عدة موجات من المهاجرين. حيث تهتم دولة ألمانيا بقضية اندماج المهاجرين، ومن ضمن الجهود المبذولة في هذا المجال تنظيم دورات الاندماج.حيث تشمل هذه الدورات، بالإضافة إلى تدريس اللغة الألمانية، التعريف بالمسائل الأساسية للمشاركة والاندماج في المجتمع الألماني، بالاضافة لما سبق هناك دورات في أساسيات السياسة والاقتصاد والعادات والتقاليد السائدة في المجتمع الألماني. يقوم المجتمع المدني بعدة مشاريع لدفع عملية الاندماج، كما أن بعض الولايات لديها وزيراً خاصاً بموضوع الاندماج.

ذن ففي مقالنا هذا سوف نستعرض بعض الطرق التي تعتبر مضمونة بشكل كبير لولوج الشخص سوق العمل في دولة ألمانيا بشكل قانوني وفق القانون الألماني.حيث ان حصولك على فيزا العمل في المانيا و دخولك البلد ، تعد من أهم الطرق التي تسمح لك بالحصول على فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا 2021 ، كما تسمح لك بالولوج إلى مختلف فرص العمل المقدمة ، وذلك وفق شروط عقود العمل في ألمانيا. حيث أصبح التأشيرة الخاصة بالهجرة لالمانيا متاحة للكثير من المواطنين العرب وغيرهم.

فبعد التعديلات القانونية الجديدة التي طرأت في دولة ألمانيا، لم يعد العمل مقتصرا فقط على حاملي الشهادات  العليا، بل أصبح بإمكان المواطنين الحاصلين على شهادة دراسية قد تكون متوسطة فقط  و بسيطة نوعا ما، وكذلك أصحاب الحرف و المهن ، المرغوبة من طرف أصحاب عقود عمل في أوروبا ، يمكنهم الحصول على عمل بألمانيا ، مما يسمح لهم بالتقدم لطلب الحصول على تأشيرة السفر لأوروبا من دون اي مشاكل.

اذن فما الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا العمل في دولة ألمانيا؟

يجب تعبئة الطلب الخاص بالتقديم على تأشيرة البحث عن عمل، يجب ان تتوفرعلى جواز سفر ساري المفعول، ثم نسخة من صفحة المعلومات في جواز سفرك.

3 صور شخصية بحجم صورة جواز السفر، و كذلك خطاب مكتوب تشرح فيه الهدف من زيارتك لدولة ألمانيا، تشمل كيفية تخطيطك للعثور على عمل وكذلك خططك المهنية البديلة إذا لم تتمكن من العثور على عمل في ألمانيا.

يجب ان تقدم شهاداتك العلمية السابقة او أي شهادات خبرة عمل سابقة، و بطبيعة الحال سيرتك الذاتية المفصلة،و إثبات وجود مكان للإقامة في إحدى المدن الالمانية.

إثبات امتلاك المصادر المالية الكافية للعيش في دولة المانيا خلال الستة اشهر، و كذلك إثبات الوضع الشخصي في بلدك كشهادة الميلاد اوشهادة الزواج اوما الى ذلك.  

إثبات امتلاك تأمين صحي، و اخيرا و ليس اخرا دفع الرسوم الخاصة بالتقديم على فيزا البحث عن عمل.

بعض التخصصات المطلوبة في دولة المانيا: الفندقة، المطاعم، ميكاترونيك، ميكانيك السيارات، التبريد و التدفئة، الكهرباء و الالكترونيات، الكمبيوتر و نظم المعلومات و البرمجة، ميكانيك الالات الصناعية و عدة تخصصات اخرى، حيش من بين الشروط الاساسية ان يكون لديك دبلوم في احد التخصصات السابقة الذكر و ان يكون عمرك ما بين 21 و 40 سنة

تعليقات

التنقل السريع