القائمة الرئيسية

الصفحات

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مباراة توظيف 541 منصب

 






الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي هو مؤسسة عمومية مغربية تأسست في عام 1959، تتجلى مهمتها في ضمان الأمن الاجتماعي للطبقة الشغيلة تحت الإشراف الإداري لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية. ويعد الصندوق نظاماً للضمان الاجتماعي إلزامي بالنسبة للعاملين في مجالات الصناعة والصناعة والخدمات والمهن في المغرب، حيث يضمن لهم الحماية ضد مخاطر الحد من الأجرة في حالة المرض والأمومة والعجز والشيخوخة، بٱستخدمه للمستحقات التي يتم اقتطاعها سلفاً طيلة مدة العمل وشهريا من أجرة الأجير حيث تصبح بمثابة تعويضات عائلية. كما بمجرد الوفاة يمكن لجل العائلات المنخرطين بها الاستفادة من معاش الورثة ومنحة الوفاة كما يقوم الصندوق بتعبئة جميع موارده الممكنة للتركيز على الاستماع، وتقديم المشورة ، وتلبية وتوقع توقعات عملائه الذين تم تأمينهم و كذلك المنتسبين  وذلك من خلال تزويدهم بخدمات تفاعلية تقوم بتلبية احتياجاتهم في أسرع وقت ممكن بطريقة احترافية وموثوقة..

تم تأسيس نظام الضمان الاجتماعي منذ سنة 1959 لفائدة المأجورين في الصناعة والتجارة والمهن الحرة، وعهد بتسييره إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، الذي من مهامه حماية المؤمن لهم ضد مخاطر عديدة و التي تتجلى في كل من  فقدان الدخل بسبب المرض والأمومة والشيخوخة، وكذلك صرف التعويضات العائلية والتعويضات عن الوفاة ومعاش المتوفى عنهم.. 

تتمثل مهمة هذا النظام في حماية المؤمنين الاجتماعيين من أخطار إيقاف دخلهم في حالة المرض أو الولادة أو العجز أو الشيخوخة وفي منحهم التعويضات العائلية و إعطاء ذوي حقوقهم إعانة عند الوفاة و معاشا للمتوفى عنهم. 

حيث انه تم توسيع مهام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالمملكة المغربية لكي يشمل كلا من  قطاع الفلاحة و كذلك قطاع الصناعة التقليدية. وقد شهد تحسينات و توسيعا للتعويضات الممنوحة و كذلك إحداث شبكة من المؤسسات الصحية على شكل مصحات متعددة التخصصات.. 

يعرف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في المغرب ب CNSS ( Caisse Nationale de Sécurité Sociale

حيث ان الصندوق الذي تم انشاؤه في سنة 1959 و ذلك لتدبير نظام الضمان الاجتماعي لأجراء القطاع الخاص بالمغرب، يقوم  و يستمد قوته بسبب 4.300 من الأعوان يعملون بكل جد وحزم ليكون الصندوق في مستوى التزاماته اليومية..

اذن فالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالمملكة المغربية ينظم مباراة توظيف 541 تقني متخصص (باكالوريا + 2) و 50 منصب اطار (باكالوريا + 3)، 28 منصب اطار عالي (باكالوريا + 5)، و منصب اطار قانوني( باكالوريا + 3)، و كذلك منصب اطار قانوني (باكالوريا + 5).

منصب تقني متخصص (باكالوريا + 2) بمجال تسيير المقاولات و التجارة، تتوزع اماكن التعيين تتوزع على كل من مدينة الدار البيضاء ب31 منصب، الحي المحمدي عين السبع بالدار البيضاء ب37 منصب، انفا الدار البيضاء ب 19 منصب، الرباط سلا ب 23 منصب، القنيطرة الخميسات ب 24 منصب، فاس السايس ب 39 منصب، مكناس الاسماعيلية ب 18 منصب، تطوان طنجة ب 30 منصب، تانسيفت ب76 منصب، اكادير ب44 منصب، العيون ب5 مناصب، الشرق ب11 منصب، الشاوية تادلة ب38 منصب.

و المناصب الباقية في نفس المجال متوزعة على وكالات مختلة بمدينة الدار البيضاء.

اما مناصب تقني في المالية و المحاسبة في كل من درب غلف الدار البيضاء بمنصب واحد، الزيراوي الدار البيضاء بمنصبين، اكادير ب3 مناصب، مراكش ب3 مناصب، طنجة و الانارة بالبيضاء ب3 مناصب، الحي الحسني بمنصب واحد، المحمدية و الجديدة بمنصب واحد، القنيطرة ب3 مناصب، البرنوصي الدار البيضاء ب 3 مناصب. و المناصب الباقية موزعة على مدينة البيضاء.

اما كل من مناصب تقني متخصص بالمعلوميات، و التصميم و الخدمات اللوجستية و نظم الشبكات فتتوزع على وكالات مختلفة بمدينة الدار البيضاء.

اما بخصوص منصب اطار (باكالوريا + 3) في كل من المالية و المحاسبة و الادارة، المساعدة الاجتماعية و الصحافة و ادارة الجودة و الصيانة الطبية الحيوية،تتوزع على مجموعة من الوكالات بكل من مدينة الدار البيضاء،  سطات، مكناس، الرباط، القنيطرة، مراكش، اكادير، طنجة، العيون، وجدة.

اما منصب اطار عالي (باكالوريا + 5) في كل من التدقيق و الرقابة الادارية، الاحصاء، المعلوميات فتتوزع على  مجموعة من الوكالات بمدينة الدار البيضاء الكبرى.

اما منصب اطار قانوني (باكالوريا + 3) في القانون الخاص باللغة العربية، فمكان التعيين فهو بمدينة الدار البيضاء الكبرى.

و اخيرا و ليس اخرا منصب اطار قانوني (باكالوريا + 5) في قانون الاعمال، و مكان التعيين يوجد بمدينة الظار البيضاء الكبرى.


الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 07 يونيو 2021.

تعليقات

التنقل السريع