القائمة الرئيسية

الصفحات

احسن طريقة للهجرة نحو الدول الغربية للعمل كمربية اطفال

 


 احسن طريقة للهجرة نحو الدول الغربية للعمل كمربية اطفال


اليوم مقالنا يتمحور حول موضوع العمل كمربية في احدى الدول الغربية، و هذا الموضوع متعلق تماما بالهجرة للعمل كمربية اطفال.

اذن ففي صدد ذكر الهجرة نحو بلاد المهجر للبحث عن عمل، فالانسان في مختلف بقاع الارض في حالة تحرك وتنقل من بلد نحو اخر. فبعضهم ينتقلون بحثًا عن عمل قار أو لأسباب اقتصادية، ومنهم من يهاجر للانضمام إلى أفراد عائلته في البلد المقصود أو من اجل تحصيل أكاديمي ينمي مسيرته الدراسية و يضفي عليها طابعا مختلفا وقويا. بينما يتنقل آخرون هربا من الصراع أو الاضطهاد أو الإرهاب أو انتهاكات حقوق الإنسان التي قد تطغى في بلدهم الام، و هناك من يهاجر بسبب آثار تغيّر المناخ والعوامل الطبيعية والبيئية الأخرى التي تجعل من الحياة في بلده الام صعبة التحمل.

حيث يعيش في ويمنا هذا، عدد أكبر من أي وقت مضى في بلد غير البلد الذي ولد فيه، اي انه ببساطة تامة هاجر من بلده لسبب من الاسباب المذكورة اعلاه. ووفقًا لتقرير الهجرة العالمية لعام 2020 الصادر عن المنظمة الدولية للهجرة، و اعتبارًا من شهر يونيو من سنة 2019، قُدر عدد المهاجرين الدوليين بنحو 272 مليونًا على مستوى العالم، بزيادة 51 مليون عن عام 2010، و هي زيادة كبيرة تطرح مجموعة من التساؤلات المضنية. وكان ثلثاهم تقريبًا من العمال المهاجرين، اي انهم غيروا الوجهة صوب بلدان توفر لهم العمل. وشكل المهاجرون الدوليون 3.5 في المائة من سكان العالم في سنة 2019.

 هذا مقارنة بنسبة 2.8 في المائة في عام 2000 و 2.3 في المائة في عام 1980.

أصعب شيء في الحصول على وظائف بالخارج إن لم يكن لديك جنسية أو إقامة في الدولة التي تبحث فيها عن فرصة عمل، هو الحصول على تصريح عمل بالخارج،حيث ان بعض الشركات متعددة الجنسيات تساهم مساهمة كبيرة في منح الأفراد عقود عمل بالخارج أو تصاريح العمل قبل حتى أن يتركوا دولتهم، ولكن الكيفية دائماً تمكن في السبيل الأمثل لعمل بحث عن 

فرص عمل بالخارج بالطريقة الصحيحة.

و نحن في صدد ذكر الهجرة، و كذلك هجرة الافراد نحو الدول الاوروبية و ذلك لهدف واحد و هو ايجاد عمل قار في احدى الدول الاوروبية التي تشكل ملاذا لمعظم المهاجرين، و هناك ايضا دولتا كندا و امريكا المعروفتان باستقبالهما للمهاجرين.

اليوم سنتحدث عن العمل كمربية في احدى الدول التي يود المهاجر الهجرة لها ، فهذا العمل يخص الجنس اللطيف و هم الذين يهتمون بشكل كبير بهذا الموضوع المهم.

فالعمل كمربية في احدى الدول الاوروبية و من اشهرها دولة المانيا، يعتبر عملا مطلوبا و بكثرة من طرف الاسر الالمانية، حيث يمكن للمربية ان تعمل كمربية لاطفال هؤلاء الاسر و القيام باخراجهم للعب في الاماكن المفتوحة مع اخذ الحيطة و الحذر كي لا يطرأ اي مكروه لهم، بالاضافة لما سبق يمكن للمربية ان تقوم باعمال المنزل من اعداد اكل و القيام بتنظيف المنزل، الاقامة تكون في منزل الاسرة التي استاضفتك.

يعتبر موقع AuPairWorld من بين اهم المواقع التي تعمل في هذا الصدد، هذا الموقع ببساطة تامة يعتبر مكانا امنا تضع فيه الاسر التي ترغب في مربية لاطفالها ملفاتهم مفصلة تفصيلا يخول للمقدم(المربية) التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بتلك الاسرة و مكان تواجدها و ما الى ذلك من معلومات اساسية تضع المقدم في الطريق الصحيح.

الموقع في الاسفل يعطي قائمة بالدول التي قام بعض اسرها بوضع ملفاتهم بالموقع، هذا الاخير يضم ما يقارب 3 ملايين اسرة من مختلف بلدان العالم.

يمكنك ان تضع وصفا لك على الموقع من خلال ادخال اسمك العائلي و الشخصي، العمر و بلدك الام و ما الى ذلك من معلومات اساسية تجعل الاسر تثق فيك و تصبح حظوظك في الحصول على عمل كمربية في احدى الدول الغربية كبيرة.

تعليقات

التنقل السريع