القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلن المؤسسة المغربية للتعليم الأولي مباريات توظيف مربيات و مربين بعدة مدن مغربية سنة 2021/2022


 تعلن المؤسسة المغربية للتعليم الأولي مباريات توظيف مربيات و مربين بعدة مدن مغربية سنة 2021/2022

المملكة المغربية المؤسسة الوطنية للتعليم الأولي الوكالة الوطنية الإنعاش التشغيل و الكفاءات


 نبذه عن المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي

تم انشاء المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي  في 10 مارس سنة 2008 و ذلك بمبادرة من المجلس الاعلى و كذلك بتعاون مع وزارة التربية الوطنية ووزارة  الداخلية ومؤسسة محمد السادس للاعمال  الاجتماعية للتربية والتكوين.

حيث تعتمد المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي على نظام تسيير مباشر وغير مباشر عبر  نظام للتقارير يرتكز على عمليات موثقة من اجل تتبع سيرورة العمل داخل مدارس و كذلك وحدات المؤسسة ويتم الاعتماد على المسيرين من أجل التتبع الاداري والمالي والنهوض بالتعليم  واقرار ميثاق للتسيير يعتمد على نظام متقن لتسيير المدارس وآلية لإعداد التقارير لتتبع مننتظم.

المؤسسة المغربية للتعليم الأولي

حيث تشكل هذه المؤسسة منذ نشأتها  اطارا مؤسساتيا  مرجعيا مغربيا يهدف  الى دعم  تعميم  التعليم الاولي  على الصعيد الوطني والحصول على تعليم  موحد  وذي جودة  عن طريق احداث  نظام جديد  يستجيب لمعايير  الجودة التربوية  ومتاح لجميع الفئات لتحقيق تكافؤ الفرص بين كل الأطفال بالمجال الحضري و الشبه حضري و القروي . حيث تعمل المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، التي يرأسها الطيب الشكيلي، ويسهر على ادارتها عزيز قيشوح، وذلك من أجل أن يستفيد كل طفل مغربي من تعليم أولي جيد  في أفق سنة 2030. وتهدف  المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي  الى احداث نظام جديد للتعليم الأولي يستجيب لمعايير الجودة  ويتيح  فرص الاستفادة منه لكل الفئات الاجتماعية في مختلف ربوع المملكة، وتقوم بتكريس كل جهودها من اجل تنمية التعليم الأولي وتعميمه وضمان جودته وجعله في متناول الجميع.

المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي  الى احداث نظام جديد

و تعتمد المؤسسة المغربية  للنهوض بالتعليم الأولي  في تقديم خدمات متكاملة و كذلك شاملة  في  مجال التعليم الأولي على كل من التسيير الناجح و المحكم و كذا التكوين و ذلك من أجل تطوير المهارات و تعزيز قدرات الموارد البشرية ، اضافة الى “أبحاث” لتعزيز الابتكار و المشاركة في تطوير المعرفة العلمية في التعليم الأولي و لضمان نظام تعليم أولي ذو جودة متكافئ في كل جهات المغرب .و لتمكين المدارس والوحدات من الاستقلالية في تسيير شؤونها اليومية ، تم ادراج ميثاق  التسيير المباشر، وقد تمكنت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي  من تطوير و تنفيذ عملية التسيير غير المباشر للوحدات  عبر شركاء المؤسسة من أجل الشروع  في تنفيذ نظام المصادقة على الجودة والاعتماد على نظام معلوماتي من أجل التسيير والتتبع.

و حققت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي اكتفاءها الذاتي  في التكوين الأساسي والمستمر لطاقمها التربوي، وقد تم اطلاق مبادرة لتقوية قدرات الأطر التربوية والادارية العاملة بالتعليم الأولي تهدف  الى التكوين الأساس والمستمر على أساس منتظم من خلال برنامج تكويني بالحضور وكذا منصة التعليم عن بعد.: تعمل المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي وفق مجموعة من المعايير الاشراف والتاطير، المعدات، التسيير، التكوين، المنهجية التربوية، و كذلك التهيأة والبناء.

توظيف مدرسين و مدرسات

تقوم المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم قبل المدرسي او الاولي بتوظيف مدرسين في مختلف المؤسسات:

45 مدرس/مدرسة التعليم الاولي بجرسيف، 66 مدرس/مدرسة التعليم الاولي بازيلال، 34 مدرس/مدرسة التعليم الاولي ببني ملال، 12 مدرس/مدرسة التعليم الاولي ببولمان، 17 مدرس/مدرسة التعليم الاولي بسيدي سليمان، 10 مدرس/مدرسة التعليم الاولي بتطوان، 6 مدرس/مدرسة التعليم الاولي بوجدة، 45 مدرس/مدرسة التعليم الاولي بالناظور، 3 مدرس/مدرسة التعليم الاولي بجرادة، 100 مدرس/مدرسة التعليم الاولي بالجديدة، 36 مدرس/مدرسة التعليم الاولي بخنيفرة، 20 مدرس/مدرسة التعليم الاولي بتوريرت.

18 مدرس مدارس بتارودانت، 13 مدرس بوزان، 1 مدرس الفرنسية  ببوجدور، 14 مدرس ابتدائي و الاعدادي بالجديدة، 7 مدرسين الابتدائي و 2 مدرسين الرياضيات و اللغة العربية و الفرنسية و الانجليزية و كذا مادة الطبيعيات  بالجديدة، 4 مدرسين اللغة الفرنسية بالجديدة، 25 مدرس بالدريوش، 6 باحثين في مجال التعليم 

لي تسجيل من هنا 

http://www.anapec.org/sigec-app-rv/fr/entreprises/bloc_offre_home/710630/r



تعليقات

التنقل السريع