القائمة الرئيسية

الصفحات


إنتقال بطل الدوري الإيطالي أشرف حكيمي إلى بطل أوروبا




عرض تشيلسي لضم حكيمي

اللاعب أشرف حكيمي من مواليد 4 نوفمبر لسنة 1998، و هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب مع فريق إنتر ميلان في الدوري الإيطالي قادمًا من فريق ريال مدريد الاسباني ويُذكر بأن أشرف كان مُعارًا مع فريق بوروسيا دورتموند الالماني لمدة موسمين، كما يلعب مع منتخب المغرب لكرة القدم. يلعب اشف غالباً في مركز الظهير الأيمن، ويمكنه اللعب كذلك في مركز الظهير الأيسر وقلب الدفاع أيضًا.

فبعد تألقه مع فريقه إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لهذا الموسم، بات الظهير المغربي أشرف حكيمي مرشحا للانتقال إلى بطل آخر في أوروبا.

حيث يتطلع نادي تشيلسي الإنجليزي بطل دوري ابطال اوروبا لعام 2021 للتعاقد مع الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

حيث قالت شبكة سكاي سبور إيطاليا، يوم الأربعاء ان تشيلسي الإنجليزي  سيقدم عرضا ب60 مليون يورو للإنتر ولاعبا من أجل الظفر بخدمات اللاعب المغربي اشرف حكيمي. حيث سبق و أعلنت إدارة الاإنتر في وقت سابق عن رغبتها في تخفيض حجم الإنفاق على فريق الكرة مع بيع عدد من اللاعبين وهو ما تسبب في رحيل المدير الفني كونتي.

وأكدت الشبكة الإعلامية أن البلوزسيعرض أحد لاعبيه و هم أندرياس كريستنسن، أو إيمرسون بالميري، على الفريق الايطالي انتر ميلان للتعاقد مع “أسد الأطلس”.

أفادت تقارير إيطالية بأن نادي تشيلسي الإنجليزي عرض 50 مليون يورو بالإضافة إلى اللاعب إيمرسون بالميري، من أجل الحصول على اللاعب أشرف حكيمي. ووفق صحيفة الكورييري ديللو سبورت الإيطالية فإن فريق الإنتر لم يتخذ أي قرار بشأن العروض التي وصلته حتى الآن. حيث ان اللاعب المغربي يحظى باهتمام كبير من طرف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي قد يكون تقدم بعرض رسمي، وتؤكد الصحيفة الإيطالية أن النادي الفرنسي عرض 60 مليون يورو، مقابل 50 مليون يورو فقط عرضها تشيلسي الإنجليزي، ويتميز عرض تشيلسي بتقديم ثلاثة لاعبين يمكن إدخالهم في الصفقة، هم: دافيد زاباكوستا وماتيو كوفاسيتش وتامي أبراهام.

غير أن الإنتر وفق "الكورييري ديللو سبورت" يريد بيع اللاعب المغربي نقدا بعيدا عن الصفقات التبادلية، وهو ما لا يفضله تشيلسي الإنجليزي.

يذكر أن حكيمي سبق له الدفاع عن ألوان ريال مدريد قبل إعارته لبوروسيا دورتموند الألماني ليلعب موسمين خاض خلالهما 73 مباراة وأحرز 12 هدفا.وانتقل  اشرف الى الإنتر ولعب 40 مباراة وأحرز 7 أهداف، ودافع عن ألوان المنتخب المغربي في 33 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف.

و ينتهي عقد اللاعب كريستنسن مع تشيلسي الانجليزي بنهاية الموسم المقبل، علما أنه أصبح خارج خطط الألماني توماس توخيل، مدرب بطل أوروبا، أما  بخصوص اللاعب بالميري، فكان مطلوبا من الإيطالي أنطونيو كونتي، المدرب السابق للإنتر، قبل رحيله عن الفريق مع نهاية الموسم الجاري.

و يذكر أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي دخل في مفاوضات متقدمة، في الأيام الأخيرة، للفوز بصفقة  اشرف حكيمي، حيث قدم 60 مليون يورو، بينما يرغب الإنتر بـ80 مليون يورو كقيمة لعقد اللاعب. حيث أن تشيلسي الانجليزي سيسمح لإنتر بالمفاضلة بين 3 لاعبين آخرين يمكن تضمينهم في الصفقة، وهم ماتيو كوفاسيتش، تامي أبراهام ودافيدي زاباكوستا.

ويجد البلوز منافسة قوية في ضم الدولي المغربي، من باريس سان جيرمان الفرنسي الذي قدم عرضاً رسمياً بلغت قيمته 60 مليون يورو وهي نفس قيمة العرض المقدم من تشيلسي بالإضافة إلى الاستغناء عن خدمات اللاعب إيمرسون بالميري.


ويعد أشرف حكيمي من أبرز لاعبي الظهير الأيمن في العالم وساهم في تتويج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي، كما يمتلك خبرات كبيرة بفضل تجربته في ريال مدريد وبروسيا دورتموند

تعليقات

التنقل السريع