القائمة الرئيسية

الصفحات

المكتب الوطني للسكك الحديدية: مباراة توظيف في مجموعة من التخصصات

 المكتب الوطني للسكك الحديدية: مباراة توظيف في مجموعة من التخصصات 









نبذة عن المكتب الوطني للسكك الحديدية

يعتبر المكتب الوطني للسكك الحديدية مؤسسة عمومية مغربية ذات طابع صناعي وتجاري، مسؤولة بشكل كبير عن النقل السككي في المملكة المغربية.حيث يمتد طول الشبكة السككية بالمغرب ما يقارب 3815 كيلومتراً، كما يبلغ طول الخطوط 2295 كيلومتراً، 137 محطة، 238 قاطرة، 585 عربة للمسافرين و كذلك 49 قطار ذاتي الدفع، ناهيك عن 5498 شاحنة لنقل البضائع، و 64% من سكك مكهربة  وتصل المدن المغربية الكبرى كمدينة طنجة، فاس، الرباط، القنيطرة، الدارالبيضاء، وجدة وشمال مراكش. يوظف المكتب الوطني للسكك الحديدية  حوالي 7845 موظفًا ولديه شبكة من 3600 كيلومتر ، كل مقياس قياسي يبلغ 1435 ملم (4 قدم 8 + 1⁄2 بوصة) منها 1300 كيلومتر مكهرب.

خضع المكتب الوطني للسكك الحديدية للعديد من الإصلاحات المؤسسية قبل أن يصبح شركة مملوكة من طرف الدولة و تحت تصرفها، حيث انه من المتوقع  إجراء المزيد من الإصلاحات المؤسسية من أجل فتح سوق السكك الحديدية الوطنية أمام المنافسة. تم وضع الخطط في عام 2007 لإعادة تشكيله إلى شركة محدودة مملوكة بالكامل للدولة المغربية لتُسمى SMCF  لكن هذا لم يتحقق بحلول الموعد النهائي المخطط له في عام 2012.

تُحدث الشركة فرقًا بين قطارات المسافات الطويلة "Grandes Lignes" والقطارات المكوكية عالية السرعة بين الرباط والدار البيضاء ، والنقل الحضري في منطقة الدار البيضاء و "القطار براً" عبر شركة Supratours التابعة لشركة Supratours.

يقوم المكتب الوطني للسكك الحديدية بالعديد من العمليات و المهمات ابرزها استغلال البنية التحتية للسكك الحديدية و دراسة وبناء وصيانة خطوط القطار في الشبكة الحديدية و كذلك استغلال كافة الأعمال المتعلقة بخدمات السكك الحديدية محليا ووطنيا.

مباراة توظيف 37 حامل الإجازة المهنية

فكجزء من دعم تطويره ، يقوم المكتب الوطني للسكك الحديدية بتنظيم مباراة توظيف للخريجين الحاصلين على اجازة مهنية في أحد التخصصات والوظائف المقابلة التالية:

إدارة سلسلة اللوجستيات و ادارة سلسلة النقل والإمداد (مشرف لوجستيات، مشرف مشتريات).

قسم المشتريات وإدارة المصادر (مشرف المشتريات)

المالية / المحاسبة / الرقابة الإدارية: محاسب الشركة / ممثل الشركة / مشرف الرقابة الإدارية.

إدارة الموارد البشرية: مشرف موارد بشرية.

تقنيات المبيعات / التقنيات التجارية: مدير المبيعات.

مباراة توظيف 209 تقنيا متخصصا

مباراة توظيف تقنيين متخصصين (باكالوريا + 2) ، في أحد التخصصات والوظائف المقابلة التالية:

الكهروميكانيكا للأنظمة المؤتمتة / الأتمتة والأجهزة الصناعية

مدير السلامة / موصل التحويل / موصل / مشرف القطار / فني صيانة المعدات / زائر المعدات

طريقة التصنيع الميكانيكي: فني صيانة الأجهزة / زائر الأجهزة

الميكاترونكس: فني صيانة الأجهزة / زائر للأجهزة

تصنيع الإلكترونيات: فني صيانة الأجهزة / زائر الأجهزة

التشخيصات والإلكترونيات على متن الطائرة: فني صيانة الأجهزة / زائر الأجهزة

هندسة التكييف: فني صيانة المعدات

مباراة توظيف 01 تقني متخصص سمعي بصري

يقوم المكتب الوطني للسكك الحديدية بفتح مباراة في المجال الفني سمعي بصري.

الشروط المطلوبة

المباريات تخص فقط المرشحين الذين تبلغ أعمارهم 26 عامًا أو أكثر في 31 ديسمبر لسنة 2021 و الحاصلين على اجازة مهنية (باكالوريا + 3) في سنة 2019 او سنة 2020 بالنسبة للمباراة الاولى، اما الخاصة بالتقنيين المتخصصين فيجب على المترشح ان يكون عمره 26 عامًا أو أكثر في 31 ديسمبر لسنة 2021  و حاصلا على دبلوم فني متخصص (باكالوريا + 2)،اما المباراة الخاصة بالتقني الفني البصري فيجب على المترشح ان يكون عمره 26 عامًا أو أكثر في 31 ديسمبر لسنة 2021  و حاصلا على دبلوم فني متخصص (باكالوريا + 2) في تخصصات السمعي البصري (المونتاج) و ان يملك 2 سنوات خبرة في المجال. حيث انه يجب على المرشحين المهتمين بهذه المباراة إكمال طلباتهم في موعد أقصاه الجمعة 18 يونيو 2021 على الساعة 11:00 مساءً.

فقط الدبلومات الصادرة عن المؤسسات العامة والذين لديهم شهادة معادلة صادرة عن السلطات المختصة سيكونون مؤهلين للمشاركة في المسابقة، حيث انه يجب أن يتضمن ملف الطلب المستندات التالية: نسخة مصادق عليها من الدبلوم، و نسخة مصادق عليها من بطاقة الهوية الوطنية و كذلك السيرة الذاتية المحدثة للمترشح. حيث انه سيتم التحقق من هذه المعلومات أثناء عملية التوظيف،حيث ان اي ملف غير مكتمل أو أي ملف لا يتوافق مع ملف التعريف المطلوب سيتم تجاهله تلقائيًا ؛ يحق للمرشحين التقديم على تخصص واحد فقط.

رابط التسجيل

http://www.concours-recrutement.ma

تعليقات

التنقل السريع