القائمة الرئيسية

الصفحات

الإقامة الدائمة و المواطنة في فنلندا

 الإقامة الدائمة و المواطنة في فنلندا


 الإقامة الدائمة و المواطنة في فنلندا عن طريق زواج

تعتبر دولة فنلندا أو جمهورية فنلندا بلدا شماليا يقع في شمال أوروبا و يقيم حوالي 5.5 مليون شخص  في دولة فنلندا حيث ان الغالبية العظمى من السكان تتمركز بالمنطقة الجنوبية ، و تعد دولة فنلند أقل بلدان الاتحاد الأوروبي كثافة سكانية.

تعتبر فنلندا جمهورية برلمانية ذات حكومة مركزية مقرها هلسنكي وحكومات محلية في 336 بلدية، و يعيش في منطقة هلسنكي الكبرى حوالي مليون شخص، ويتم إنتاج ثلث الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في تلك المنطقة و تعتبر دولة فنلندا ايضا حديثة العهد نسبيا في التصنيع، حافظت فنلندا  على إقتصاد زراعي حتى الخمسينات من ألقرن الماضي، و تلا كل ذلك تطور اقتصادي سريع حيث أصبحت البلاد تمتاز بالرفاهية و التوازن الاجتماعي من حيث الاقتصاد والسياسة العالمية. وتتزعم فنلندا قائمة أفضل بلد في العالم من حيث الصحة والدينامية ألإقتصادية والتعليم والبيئة السياسية ونوعية الحياة. كانت دولة فنلندا بلد سابع الأكثر تنافسية في العالم وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي. ت تعد دولة فنلندا ثالث بلد من حيث نسبة الخريجين إلى السكان في سن التخرج العادي

 إملأ إستمارة من هنا 

اليوم ان شاء الله سنتحدث عن الإقامة الدائمة و المواطنة في دولة فنلندا ،حيث  سنقوم بتحليل الإقامة الدائمة و المواطنة في  دولة فنلندا و طرق الحصول على الجنسية في فنلندا و شروط الهجرة إلى فنلندا في هذا المقال المبسط المليئ بالمعلومات القيمة، و بدون ادنى شك سنقوم بالإجابة عن بعض الأسئلة المتداولة حول الإقامة في دولة فنلندا و التي من قبيل:هل من الممكن الحصول على الإقامة الدائمة و المواطنة في فنلندا عن طریق الإستثمار؟  هل يؤدي الزواج من مواطن فنلندي إلي الإقامة الدائمة و المواطنة في فنلندا؟  ما هي أفضل طريقة للحصول على أالإقامة في دولة فنلندا؟ و سنعرض كذلك شروط الحصول على ألإقامة و المواطنة في  دولة فنلندا و معرفة كيفية الحصول على الجنسية في هذا البلد.

يعتبر جواز سفر دولة فنلندا أحد أكثر جوازات السفر قوة في العالم، حيث ان جواز السفر الفنلندی یحتل المرتبة الثانية في العالم، حیث ینافس جوازات السفر اللوكسمبورغية و الألمانية و كذلك الإسبانية، و يمكن الحصول على جواز سفر دولة فنلندا بعدة طرق، مثل العمل و الإستثمار و الزواج و التعليم و ما الى ذلك.حيث یمکنك جواز السفر الفنلندی من السفر إلى 127 دولة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة، و كذلك الحصول على تأشيرة 45 دولة عند الوصول إلی بلد المقصد، مما یعني أنه لا حاجة إلی الحصول علی جواز السفر مسبقا؛ کما یتیح الحصول على التأشيرات عند سفارات بلد الام لـ 26 دولة أخرى. من بين الدول التي يمكن السفر بها بجواز سفر فنلندي دون الحاجة إلى تأشيرة دخول،كل من دولة كندا و الولايات المتحدة و البرازيل و الأرجنتين و غيرها ، غالبية دول أوقيانوسيا و بعض الدول الآسيوية و الأفريقية الكبرى.حيث يتمتع المواطنون الفنلنديون بحرية السفر إلى الدول الأوروبية و يمكنهم السفر دون مراقبة الحدود الأوروبية دون أي معدات لتحديد الهوية.

يمكن الحصول علي الإقامة الدائمة و المواطنة في فنلندا من خلال عدة طرق رئيسية سوف نتطرق لبعضها في هذا المقال. ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى أنه لا يمكن الحصول على الإقامة الدائمة بشكل مباشر من خلال الطرق المذکورة أعلاه، و يجب الالتزام بالعملية و المبادئ اللازمة للحصول على الإقامة الدائمة. و الهذه الطرق تتجلى فيما يلي:

الإقامة الدائمة و المواطنة في فنلندا عن طريق العمل

تعتبر الهجرة إلى فنلندا من خلال العمل واحدة من أفضل الخيارات للحصول على الإقامة الدائمة و الجنسیة في فنلندا. فهذه الدولة الاوروبية هي واحدة من الخيارات للمتقدمين لدخول أوروبا. يتم دعم المهاجرين الذين يعتزمون العمل في فنلندا من عدة نواح  من قبل الحكومة الفنلندية. هناك أهم شيء يجب القيام به في فنلندا هو إجادة اللغة الفنلندية، ذلک أن أکثر الوظائف في فنلندا تتطلب اللغة الفنلندية. أحد الأسباب وراء إختيار الباحثين عن العمل دولة فنلندا، هي المساواة في الأجور و ظروف العمل المؤاتیة و قوانين العمل السلیمة. يجب على الأشخاص الذين يعتزمون العمل في فنلندا الحصول على تصريح الإقامة لدخول البلاد. لذلك يجب على الأفراد أولاً الحصول على تصريح العمل ثم التقدم بطلب الحصول على تصريح الإقامة.

الإقامة الدائمة و المواطنة في فنلندا عن طريق الدراسة

تعتبر الهجرة إلى  دولة فنلندا من خلال التعليم توفر للمتقدمين الحصول علي الإقامة الدائمة و لكن بشكل غير مباشر و من خلال التخرج من إحدي الجامعات و البحث عن وظيفة في البلاد.تبلغ تكلفة المعيشة في فنلندا حوالي 12 ألف يورو في السنة و تكلفة الدراسة حوالي 7000 يورو في السنة حسب الجامعة.

فهذه بعض الطرق للحصول على الإقامة الدائمة و المواطنة في فنلندا

 إملأ الإستمارة من هنا 

تعليقات

التنقل السريع