القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الحصول على عمل في دولة الامارات العربية المتحدة

 طريقة الحصول على عمل في دولة الامارات العربية المتحدة


في هذا المقال المبسط سوف نوافيكم بشروط العمل في دولة الامارات العربية المتحدة و الوثائق المطلوبة لهذا الغرض،  اذن تابعنا عزيزي القارئ الى اخر
سطر.

نبذة تعريفية عن دولة الإمارات العربية المتحدة

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة دولة اتحادية مكونة من سبع إمارات ممتدة على طول الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، و التي تتجلى في كل من  أبو ظبي، دبي،الشارقة،عجمان،أم القيوين،رأس الخيمة، و كذلك امارة الفجيرة. تعد إمارة أبو ظبي أكبر الإمارات السبع مساحة، كما تعتبر مركز الصناعات النفطية في البلاد، و بطبيعة الحال عاصمة لدولة الإمارات، اما إمارة دبي فتعد الامارة الساحلية و أهم المراكز التجارية والمالية في المنطقة، وذلك لاحتضانها العديد من الشركات متعددة الجنسيات وناطحات السحاب. يبلغ عدد سكان دولة الإمارات 9،827،639 نسمة بحسب احصائيات العام 2019م، وهو ما يعادل 0.13٪ من إجمالي عدد سكان العالم، 

تعد معظم أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة صحراوية تمتلئ بالكثبان الرملية، حيث تمتد صحراء الربع الخالي إلى داخل البلاد، وبعض الأراضي تحتوي على سهول ساحلية مواجهة للخليج العربي، وفي شمال شرق البلاد تتواجد جبال الحجر، وتمثل قمة جبل المبرح أعلى نقطة في البلاد التي تصل إلى 1727م، وعلى امتداد الخليج العربي يوجد العديد من الجزر الصغيرة. تمتاز دولة الإمارات بمناخها الصحراوي ذي الطقس البارد المعتدل شتاء، والحار جدا والمصاحب للرطوبة العالية صيفااما بخصوص كمية هطول الأمطار السنوية في البلاد فهي أقل من 100 ملليمتر في أشهر الشتاء.

شروط فيزا العمل في الامارات 

فعلى كل من أراد الحصول على تأشيرة العمل في دبي أن يكون مرفوقا بأحد من الأبوين أوعقد الزواج في حالة الزواج من أجل التقليل من فرص الرفض.

اولا يتم فرض تأمين لحصول بعض الجنسيات على تأشيرة العمل في امارة دبي.

قد يتم تأخير التأشيرة بعد إصدارها من لدن دائرة الهجرة في دبي وذلك راجع إلى  تواجد مشكلة فنية بسبب التحميل على أنظمة الهجرة كأيام العطل الرسمية او ما الى ذلك ، حيث ان أي تأخير من هجرة دبي لا يمكن إلقاء اللوم عليه.

قد يستغرق وقت المعالجة لتأشيرة الإمارات ما يقارب شهر و ما بين 3 إلى 5 أيام عمل.

فاذا كنت قد قررت السفر الى دبي لتحصيل عمل بها، يجب عليك أن تعلم أن امارة دبي لا تمنح تأشيرة العمل مباشرة وإنما يتوجب عليك أن تحصل على تأشيرة تدعى بتأشيرة إستقدام عمل بعد إقامتك في دبي، لكن ليس من الضروري أن تمنحك مضمونا حيث قد يتم رفض إشتغالك داخل دبي مما يحثم عليك الرجوع إلى بلدك.

الوثائق المطلوبة للحصول على الإقامة في الامارات من اجل العمل 

نسخة بالألوان من جواز السفر لمدة صلاحية لا تقل على ستة اشهر.

صورة فوتوغرافية حديثة خاصة بك بخلفية بيضاء.

دبلوم أو شهادة اثبات التخرج الاصلية موثوقة.

وثيقة عقد الزواج الأصلية ان كنت متزوجا.

صور ملونة من جواز سفر الشريك والأبناء .

عقود ميلاد الأبناء في حالة كنت تود احضار و ضم الأسرة .

و كذلك صور فتوغرافية خاصة ب الاطفال والشريك واضحة بخلفية بيضاء.

و يمكنك ايضا عزيزي القارئ ان تنشئ سيرتك الذاتية و تبعثها للحصول على وظيفة شاغرة من خلال الرابط اسفله:

 تسجيل من هنا إملأ إستمارة 

www.bayt.com

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع