القائمة الرئيسية

الصفحات

التكوين المهني و الدراسة بدولة المانيا

 التكوين المهني و الدراسة بدولة المانيا


من منا لا يحلم بالهجرة الى دولة المانيا، التي لا يمكن وصفها بكلمات بسيطة، دولة المانيا التي توفر ظروفا معيشية 

رائعة و مستوى تعليمي عالي المستوى، اذن فكلنا نحلم بالهجرة الى هذه الدولة الاوروبية الجميلة سواء نهاجر من اجل تحصيل دراسي ممتاز، او تكوين مهني في مجال معين كي نحصل على عمل قار في الدولة ذاتها،اذن فتابع معنا المقال عزيزي القارئ و ستحصل على كم هائل من المعلومات بخصوص هذا الموضوع. 

نبذة تعريفية عن دولة المانيا

تعتبر دولة ألمانيا إحدى دول الاتحاد الأوروبي، حيث تتشارك حدودها الشمالية مع الدولة الاسكندنافية الدنمارك، اما حدودها الشرقية فتتشاركها مع كل من دولة بولندا و التشيك، بينما تتشارك مع كل من كل من دولة سويسرا والنمسا الحدود الجنوبية، و الحدود الجنوبية الغربية تشاركها مع دولة فرنسا ولوكسمبورغ ، ومع دولة بلجيكا وهولندا الحدود الشمالية الغربية.

و نستنتج مما سبق ان دولة المانيا تعتبر من أكثر الدول التي لها جيران في الاتحاد الأوروبي، فكما يعلم معظمنا ان  دولة ألمانيا انقسمت بعد الحرب العالمية الثانية إلى قسم الشرقي وقسم الغربي ولكن تم توحيدها مرة أخرى سنة 1990.. يمتاز المناخ الالماني في معظم المناطق بالاعتدال، حيث تهب رياح غريية رطبة، ويكون المناخ في المناطق الشمالية والشمالية الغربية محيطيا و ذلك نظرا لهبوب تيارات المحيط الأطلسي، وتتساقط الأمطار معظم أوقات السنة، وتكون غزيرةً خلال فصل الصيف، وقد يكون الجو بارداً خلال فصل الصيف 

و تعتبر دولة ألمانيا جمهورية فيدرالية برلمانية ديمقراطية تمثيلية حسب المادة رقم عشرين من دستور البلاد و الذي يطلق عليه اسم القانون الأساسي، والذي وضع سنة 1949م، وقد أطلق عليه هذا الاسم كناية عن نية من وضعه استبداله بدستور أفضل عندما يتم توحيد قسمي ألمانيا، ويركز دستور دولة المانيا تركيزا منقطع النظير على ضمان كرامة الإنسان، والفصل بين السلطات وسيادة القانون. 

يعد الرئيس هو قائد الدولة، حيث يتمتع بصلاحيات وسلطات تمثيلية أولية، ويتم انتخابه من قبل المؤتمر الفيدرالي، و يتكون هذا الاخير من  أعضاء من البرلمان، وأعضاء من مجلس الولايات، و كذلك عدد من المواطنين المشهورين بالاحترام والتقدير في المجتمع.

التكوين المهني و الدراسة بدولة المانيا

اذن فبعد تعريفنا لدولة المانيا و اعطاء نبذة مفصلة عن هذه الدولة الاوروبية الجميلة، يمكننا الان ان ندخل في صلب الموضوع الا و هو التكوين المهني و الدراسة في دولة المانيا.

اذن ان كنت حاصل عزيز القارئ على شهادة الباكالوريا او شهادة جامعية(باك +) او ديبلوم التكوين المهني و اردت ان تكمل الدراسة في دولة المانيا، او اردت ان تحصل على شهادة خاصة بعدة تخصصات متاحة في التكوين المهني فمؤسسة prepa deutsh توفر هذه الامكانية و تجعل الهجرة لدولة المانيا سهلة المنال و التحقيق.

و بالاضافة لما سبق تعلن هذه المؤسسة عن انطلاق افواج جديدة خاصة بالموسم الصيفب و ذلك من خلال حصص صباحية، و حصص بالزوال و كذلك حصص مسائية و كل هذا بجودة عالية. حيث يشرف على هذه الحصص اساتذة متمرسين  و متشعبين بالثقافة و اللغة الالمانية.

حيث تشمل هذه الحصص حصص خاصة بالمستوى A1 للمبتدئين فقط و حصص خاصة بالمستويين A2 و B1 مع تتبع خاص اثناء التحضير للامتحان و ذلك من طرف اساتذة امانيين و مغاربة يملكون خبرة عللية بالمجال. 

و توفر هذه المؤسسة ديبلومات خاصة بالتكوين المهني سعيا منها لتعزيز فرص الحصول على فيزا التكوين المهني من خلال الحصول على شهادات وتكوينات خاصة بالطبخ والفندقة والكهرباء ورعاية المسنين ونجارة الألمنيوم واللوجيستيك وعدة تخصاصات أخرى مطلوبة بدولة المانيا، كما توفر تدريبا وشهادات خاصة لتعزيز فرص الحصول على فيزا الاوسبيلدونغ بألمانيا.

للمزود من المعلومات بخصوص هذا الموضوع المهم لقد ارفقنا رابط بالاسفل:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdnR3otQGrM6ys6McYKr8K-f81ErPN42dUxHQ1Vvf0iUSQIDw/viewform

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع